هل إتقان اللغة مرتبط بالإبداع العلمي؟
DOI:
https://doi.org/10.70443/jaaal.v1i2.275الكلمات المفتاحية:
إتقان اللغة، الإبداع العلمي، الرياضياتالملخص
عندما استضيف الشاب الفرنسي اللامع لورنت لافورزغ lafforgue في نهاية أغسطس من عام 2002 لإلقاء محاضرة رئيسية في الجزائر في المؤتمر الدولي للرياضيات أمام الربعة آلاف باحث القادمين من كل بقاع العالم – والذين غصت بهم قاعة الشعب الضخمة في العاصمة الصينية – لم يلق كلمته بالأنجليزية صوتا ونصا معروضا، خلافا لجميع المحاضرين، بل كان يعرض بالتوازي على الآلات العاكسة شفافات تحمل نص محاضرته باللغتين الفرنسية والصينية خلال مخاطبته الجمهور بالإنجليزية (بوفها اللغة المفروضة على جميع الحاضرين).
التنزيلات
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2005 المؤلفون

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.