هل إتقان اللغة مرتبط بالإبداع العلمي؟
الكلمات المفتاحية:
إتقان اللغة، الإبداع العلمي، الرياضياتالملخص
عندما استضيف الشاب الفرنسي اللامع لورنت لافورزغ lafforgue في نهاية أغسطس من عام 2002 لإلقاء محاضرة رئيسية في الجزائر في المؤتمر الدولي للرياضيات أمام الربعة آلاف باحث القادمين من كل بقاع العالم – والذين غصت بهم قاعة الشعب الضخمة في العاصمة الصينية – لم يلق كلمته بالأنجليزية صوتا ونصا معروضا، خلافا لجميع المحاضرين، بل كان يعرض بالتوازي على الآلات العاكسة شفافات تحمل نص محاضرته باللغتين الفرنسية والصينية خلال مخاطبته الجمهور بالإنجليزية (بوفها اللغة المفروضة على جميع الحاضرين).
التنزيلات
تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.
التنزيلات
منشور
30-12-2005
إصدار
القسم
المقالات
كيفية الاقتباس
هل إتقان اللغة مرتبط بالإبداع العلمي؟. (2005). مجلة المجمع الجزائري للغة العربية, 1(2), 115-134. https://majala.aala.dz/index.php/majala/article/view/275