الحاسوب وتنمية المقدرة اللغوية عند الطفل
DOI:
https://doi.org/10.70443/jaaal.v4i1.99الكلمات المفتاحية:
القدرة اللغوية للأطفل، الحاسوب، تنميةالملخص
إن المقدرة اللغوية تتضمن عدة مهارات هي: التواصل، القراءة، الكتابة، الفهم، التفكير، تحصيل المعرفة، امتلاك الثقافة، تحقيق الهوية القومية، وهذا العرض لهذه المهارات لا يعني الترتيب، فهي مهارات متكاملة، ولا يعني أنها بمثل هذا التبسيط، إذ تتضمن كل مهارات عدة مهارات أخرى فرعية، والمطلوب فيها جميعا هو التحسين والارتقاء نحو الأفضل، وليس مجرد الأداء. والمرجو أيضا ألا يتوقع من الحاسوب أن يتحقق به كل شيء فما هو إلا أداة معينة ويبقى الدور الأول هو للإنسان الذي يتعامل مع الحاسوب، ولكن هذا لا يلغي الدور الكبير للحاسوب.