تجربة تعليم الفرنسية باعتبارها لغة أجنبية في أقسام التعليم الثانوي السويدي من خلال المكتبة
DOI:
https://doi.org/10.70443/jaaal.v10i2.77الكلمات المفتاحية:
النصوص الأدبية، الكتاب المدرسي، المفردات، القراءة، الكتابة، ترجمة، تصحيح الأخطاءالملخص
يعالج هذا المقال إشكالية اختيار المحتوى الدراسي ومناسبته لاحتياجات المتعلمين باعتبار أن تلك النصوص اللغوية المختارة تبقى اصطناعية في محتوياتها من ناحية ثروتها الافرادية، فضلا على أنه لا يتمكن مجموع التلاميذ من الممارسة اللغوية الطبيعية لها بحكم ضيق الوقت والعدد المتزايد لهؤلاء في كل قسم؛ ولذلك يتوجب في رأي صاحب المقال تبني طريقة يمكن أن تلبي حاجة المتعلمين في اختيار النصوص اللغوية والأدبية ذاتها، وذلك ما حاول أن يطرحه في مقاله هذا بناء على تجربة ميدانية ثرية بخصوص تعليم اللغة الفرنسية في التعليم الثانوي في السويد.